10 حقائق مثيرة للاهتمام حول أفريقيا

15 Jul, 2021

أفريقيا هي ثاني أكبر قارة في العالم وموطن أجمل البلدان في العالم مع بعض المناظر الطبيعية والحياة البرية الأكثر تفرداً. ومع ذلك ، فهي أيضًا الوجهة الأكثر استخفافًا عندما يتعلق الأمر بالسفر. لذلك ، في هذه المقالة ، سنكشف عن أهم 10 حقائق مثيرة للاهتمام حول إفريقيا حتى يكون لديك المزيد من الأسباب لاختيار هذه القارة الرائعة لقضاء عطلتك القادمة.

1- تغطي إفريقيا 30 مليون كيلومتر مربع مع 54 دولة

إفريقيا هي ثاني أكبر قارة على مستوى العالم وتضم دولًا أكثر من آسيا - أكبر قارة في العالم. إنها قارة ضخمة مقسمة إلى خمسة أقسام فرعية: شمال إفريقيا وشرق إفريقيا ووسط إفريقيا وجنوب إفريقيا وغرب إفريقيا. تغطي إفريقيا بأكملها ما يقرب من 10 ملايين ميل مربع ، وتشكل أكثر من 20٪ من أراضي العالم!

AFRICA COVERS 30 MILLION SQUARE KILOMETRES WITH 54 COUNTRIES

هناك 54 دولة في أفريقيا. بعض البلدان في إفريقيا قد تعرفها بما في ذلك الجزائر وأنغولا ومصر وغينيا الاستوائية وغانا والمغرب ونيجيريا وجمهورية الكونغو والسودان وزيمبابوي ، إلخ.

2. يوجد أكثر من 2000 لغة معترف بها وأكبر لغة منطوقة هي اللغة العربية

ليست إفريقيا ثاني أكبر قارة في العالم فحسب ، بل هي أيضًا ثاني أكبر قارة من حيث عدد السكان. لذلك ، يتم التحدث بأكثر من ربع اللغات المختلفة التي يتم التحدث بها في العالم في إفريقيا في مناطقها النسبية.

هناك أكثر من 2000 لغة مختلفة معترف بها يتم التحدث بها في إفريقيا. يتم التحدث بحوالي 200 من هؤلاء في شمال إفريقيا بما في ذلك الصحراء الوسطى وتعرف باللغات الأفرو آسيوية ، و 140 يتم التحدث بها في وسط وشرق إفريقيا المعروفة باسم لغات Nilo-Saharan وأكثر من 1000 لغة من لغات النيجر والصحراء. ومع ذلك ، فإن اللغة الأكثر انتشارًا هنا هي العربية (بـ170 مليون شخص) ، تليها اللغة الإنجليزية (بـ 130 مليون شخص) ثم السواحيلية ، والفرنسية ، والبربرية ، والهوسا ، والبرتغالية.

3. مستوى الأمية مرتفع مثل 40٪ عبر القارة

ILLITERACY IS AS HIGH AS 40% ACROSS THE CONTINENT

على الرغم من أن إفريقيا تمتلك العديد من الموارد المختلفة ، إلا أنها قارة يعيش فيها عدد كبير من سكانها في فقر. وقد أدى ذلك إلى أن 40٪ من البالغين في إفريقيا أميون. أما المناطق الأكثر تضرراً ، حيث بلغت نسبة الأمية المروعة أكثر من 50٪ ، فهي في إثيوبيا ، وتشاد ، وغامبيا ، وسيراليون ، والسنغال ، والنيجر ، وبنين ، وبوركينا فاسو.

4. أفريقيا هي القارة الأكثر حرارة في العالم

كما تعلمون بالفعل ، تتمتع إفريقيا بمناخ دافئ جدًا وتعتبر في الواقع أكثر قارات العالم سخونة. حوالي 60٪ من الأراضي جافة ومغطاة بالصحراء. تعد الصحراء أكبر صحراء في العالم حيث تتجاوز درجات الحرارة في كثير من الأحيان 100 درجة فهرنهايت (أو تتجاوز 40 درجة مئوية). ولكن في حين أن أعلى درجة حرارة مسجلة على الأرض كانت مرة واحدة في العزيزية ، ليبيا عند 136.4 درجة فهرنهايت (58 درجة مئوية) ، فإن القارة لديها أيضًا أقصى درجات الحرارة الأخرى مع أبرد درجات الحرارة في إفريقيا حيث تصل إلى -11 درجة فهرنهايت (-23.9 درجة) ج) في إفران بالمغرب. هذا يوضح فقط تنوع البلدان المختلفة هنا في إفريقيا والاختلافات لا تنتهي بالمناخ!

5. يقع حوالي 90٪ من جميع حالات الملاريا في العالم في إفريقيا

الملاريا مرض مميت للغاية ، لا سيما في إفريقيا. يموت حوالي 3000 طفل بسبب الملاريا كل يوم في إفريقيا. للأسف ، 90٪ من جميع حالات الملاريا في جميع أنحاء العالم تحدث هنا ، في هذه القارة. في عام 2019 ، كان ما يقدر بنحو 94٪ من الوفيات في الإقليم الأفريقي لمنظمة الصحة العالمية.

تطالب العديد من المؤسسات الخيرية بالتبرع للمساعدة في إنقاذ الأطفال المحتاجين إلى مساعدة طبية مثل Malaria No More أو Christian Aid أو UNICEF أو Against Malaria Foundation. هذا مرض مروع ولا يمكن مكافحته بسهولة عندما تكون البلاد في فقر مدقع. أي دعم وتعاطف من العالم مهم لمساعدة إفريقيا على خفض هذا المعدل المرتفع بشكل صادم.

6. صحراء أفريقيا أكبر من الولايات المتحدة

AFRICA’S SAHARA DESERT IS BIGGER THAN THE USA

تتكون معظم أراضي إفريقيا من صحراء ، ومن ثم مناخها شديد الحرارة. إن صحراء إفريقيا ، كونها أكبر صحراء في العالم ، شاسعة حقًا. تبلغ مساحتها الواسعة 9.4 مليون كيلومتر مربع - أكبر من الولايات المتحدة الأمريكية بأكملها! حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام حول الصحراء هي أنها في الواقع تنمو في الحجم لأنها تتوسع في المناطق الجنوبية بمعدل نصف ميل في الشهر أي ما يعادل ستة أميال في السنة!

7. إنه أكبر مصدر منفرد للذهب من خلال تاريخ التعدين

أفريقيا هي موطن لبعض الموارد العظيمة التي يبحث عنها العالم الغربي. ما يقرب من نصف الذهب المستخرج على الأرض جاء من إفريقيا ، وبشكل أكثر تحديدًا ، من ويتواترسراند في جنوب إفريقيا. على الرغم من انخفاض الإنتاج ، فقد قُدرت قيمة صادرات الذهب بـ 3.8 مليار دولار في عام 2005.

تشتهر جنوب إفريقيا أيضًا بالماس ، على الرغم من أن بوتسوانا تتصدر الطريق من حيث الإنتاج. تنتج أفريقيا ما لا يقل عن 50٪ من الماس والذهب في العالم كله. تساهم باقي دول العالم في الـ 50٪ المتبقية من إنتاج هذه الأحجار الكريمة والمعادن.

8. يوجد في السودان عدد أكبر من الأهرامات مقارنة بمصر

قد يفكر الكثير منكم على الفور في مصر عندما يتعلق الأمر بالأهرامات. لكن المثير للصدمة أن دولة السودان في إفريقيا بها إجمالي 223 هرمًا ، وهو ضعف عدد الأهرامات الموجودة في مصر!

هذه الأهرامات المنسية هي أهرامات مروي. كانت هذه ذات يوم تشكل عاصمة مملكة كوش ، التي يحكمها ملوك النوبة.

9. لديها أقدم الجامعات في العالم

على الرغم من ارتفاع معدل الأمية هنا ، إلا أن إفريقيا هي في الواقع موطن لواحدة من أقدم الجامعات في العالم.

IT HAS THE OLDEST UNIVERSITIES IN THE WORLD

تأسست جامعة القرويين بفاس عام 859 ، وهي من أوائل الجامعات في العالم. وفقًا لليونسكو وموسوعة جينيس للأرقام القياسية ، فإن جامعة القرويين هي أقدم مؤسسة تعليمية قائمة وتعمل باستمرار وأول مؤسسة تعليمية تمنح درجات علمية في العالم. تم دمج المؤسسة في نظام الجامعات الحكومية المغربية الحديثة في عام 1963.

تأسست الجامعة مع مدرسة مرتبطة بها ، وهي نوع معين من المدارس أو الكلية الدينية لدراسة الدين الإسلامي ، من قبل فاطمة الفهري ، ابنة تاجر ثري. تعهدت فاطمة بإنفاق ميراثها على بناء مسجد يناسب مجتمعها. القرويين مفتوح لكل من الرجال والنساء.

10. أغنى رجل على الإطلاق أفريقي

على الرغم من أن إفريقيا تعتبر أفقر قارة في العالم في الوقت الحاضر ، إلا أنها كانت موطن أغنى رجل عاش على الإطلاق. يعتبر مانسا موسى ، أو موسى الأول ملك مالي ، من أغنى الرجال في تاريخ البشرية. كان موسى هو الإمبراطور العاشر لإمبراطورية مالي ، إحدى ممالك الساحل المزدهرة التي تطورت على طول طرق تجارة الرقيق الصحراوية في فترة القرون الوسطى اللاحقة.

حصل مانسا موسى على معظم ثروته من إنتاج وتجارة الملح والذهب. كان أكبر منتج وموزع للذهب في العالم ، حيث كان الذهب سلعة مطلوبة بشدة في ذلك الوقت ومؤشرًا مهمًا على المكانة والثراء. بحلول وقت وفاته في عام 1937 ، تضع التقديرات صافي ثروته في حدود 300 مليار دولار أمريكي إلى 400 مليار دولار أمريكي بالدولار المعدل في أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

لا تفوت عروضنا!

اشترك اليوم واحصل على صفقاتك المذهلة مع Travelner

الخصومات ومطالبات التوفير

تستند الخصومات ومطالبات التوفير إلى عدة عوامل ، بما في ذلك البحث في أكثر من 600 شركة طيران للعثور على أدنى سعر متاح. الرموز الترويجية الموضحة (إن وجدت) صالحة للتوفير للحجوزات المؤهلة من رسوم الخدمة القياسية لدينا. قد يجد كبار السن والشباب أسعارًا مخفضة محددة تقدمها شركات طيران معينة تخضع لمؤهلات شركات الطيران. المسافرون العسكريون والمصابون بضعف البصر مؤهلون للحصول على خصومات من رسوم خدمة ما بعد الحجز على النحو المبين في سياسة استثناء الرحمة ، المذكورة في الشروط والأحكام الخاصة بنا.

* تستند التوفيرات إلى متوسط الأسعار التي تم العثور عليها على Travelner الشهر الماضي. جميع الأسعار مخصصة لتذاكر الذهاب والإياب. تشمل الأسعار جميع رسوم الوقود والضرائب والرسوم ورسوم خدماتنا . التذاكر غير قابلة للاسترداد وغير قابلة للتحويل وغير قابلة للتنازل عنها. تغييرات الاسم غير مسموح بها. الأسعار صحيحة فقط وقت العرض. الأسعار المعروضة عرضة للتغيير والتوافر ولا يمكن ضمانها في وقت الحجز. قد تتطلب الأسعار الأقل شراءًا مقدمًا لمدة تصل إلى 21 يومًا. قد يتم تطبيق تواريخ حظر معينة. قد يكون للعطلات والسفر في عطلة نهاية الأسبوع تكلفة إضافية. قد يتم تطبيق قيود أخرى. وفر المال عن طريق مقارنة العديد من شركات الطيران داخل موقعنا واختيار السعر الأقل.

دردش معنا الآن!
دردش معنا الآن!
انتقل إلى الأعلى